Skip to main content

افضل مكان لعمل منظار المعدة

يتساءل الكثير من المرضى الراغبين في عمل منظار للمعدة عن افضل مكان لعمل منظار المعدة، وفيه يقوم الطبيب بتحريك المنظار فوق المعدة حتى يتمكن من أخذ عينة من الخلايا، وذلك للفحص المِخبري، أو لاستئصال بعض الزوائد اللحمية، أو لإيقاف حدوث النزيف في الأوعية الدموية بالمعدة.

الفحص بالمنظار للجهاز الهضمي العلوي

يتضمن هذا النوع من المنظار على فحص المعدة بالمنظار وكذلك فحص الاثني عشر، ويعتبر الاثني عشر متصل بقناة البنكرياس والقنوات الصفراوية، ولذلك يصبح من الممكن استخدام المنظار في عمل قسطرة لتلك الأجزاء للتشخيص والعلاج وهو ما يسمى المنظار الرجعي للبنكرياس والقولون.

وتحتاج قسطرة البنكرياس والقولون إلى مادة تباين، وتلك المادة سوف تساعد على تحسين التباين وظهور الأنسجة.

ومن الممكن استخدام المنظار للفحص حتى يتم علاج القناة الصفراوية مثل عملية إدخال الدعامات إلى القناة الصفراوية وذلك لمنع انسدادها نتيجة لحدوث ورم بها.

كذلك من الممكن استخدام المنظار الذي يوجد به محلول إلى الموجات فوق الصوتية وذلك لمعرفة المعلومات الخاصة بالأمراض التي توجد في جدار الجهاز الهضمي أو بالقرب منه وهو ما يسمى بالمنظار فوق الموجات الصوتية.

متى يتم إجراء الفحص بالمنظار على المعدة والجهاز الهضمي؟

يمكن للمريض إجراء فحص بالمنظار على الجهاز الهضمي وذلك بشكل فوري ومستعجل، ويتم ذلك داخل المستشفيات وذلك للحالات الآتية:

  • عند شكوى المريض من الألم في الجزء العلوي من الصدر والبطن أو حدوث ما يشبه بالحرق أو اشتباه بقرحة المعدة وكذلك في حالة الارتجاع المريئي فعندها يتم خروج على المريض لاجراء منظار على المعدة والجهاز الهضمي.

  • يقوم الطبيب بإجراء منظار على المعدة للتحقق من شكوى المريض حول ألم في البلع أو صعوبة البلع أو نتيجة لشكوى المريض المتكررة من القيء والغثيان.

  • كما يتم إجراء منظار للمعدة للتأكد من عدم إصابة المريض بفقر الدم.

  • كذلك يتم إجراء المنظار للتأكد من شكوى المريض نتيجة القيء الدموي وخاصة الذي يحدث لدى الأشخاص من مرضى الكبد.

  • كما يتم إجراء منظار المعدة لعلاج دوالي المريء.

Comments

Popular posts from this blog

اعراض تهيج القولون

اعراض تهيج القولون توجد العديد من عوامل الخطورة المختلفة التي من خلالها يتم الإصابة بتهيج القولون أو تقرح القولون ويكونوا أكثر عرضه للإصابة بهذا المرض ومنهم الأشخاص الذين تجاوزوا من العمر ثلاثون عاما كما يوجد أيضا العديد من الأسباب المختلفة والمتنوعة التي من خلالها يمكن أن يتم الإصابة في النهاية بتهيج القولون أو حدوث تقرح القولون .   أسباب تهيج القولون   توجد العديد من الأسباب المختلفة والمتنوعة التي من خلالها يمكن أن يتم الإصابة في النهاية بتهيج القولون أو حدوث تقرح القولون ومن أهم وأشهر هذه الأسباب الرئيسية المختلفة والمتنوعة ما يلي:   من الممكن أن يتهيج القولون نتيجة العامل الوراثي الذي يلعب دور رئيسي في انتشار المرض عند الكثير من الأشخاص الذين يعاني أفراد عائلتهم منه.   حدوث خلل في الجهاز المناعي يعتبر من أحد الأسباب الرئيسية التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث تهيج في القولون.   دخول بعض الأجسام الغريبة إلى جسم الإنسان وخصوصا الأمعاء مثل الفيروسات أو البكتيريا أو الفطريات   عوامل خطر الإصابة بتهيج القولون   توجد العديد من عوامل الخطورة المختلفة التي من خلالها يتم الإصابة بتهيج القول
  تكبير الأنف: آخر صيحة في البناء عاوزين نكلم عن حاجة مهمة ومش متعلقة بالمظهر بس، يعني لو دماغك بتفكر تكبير الأنف، أنت بتدخل عالم البناء الجديد! بسم الله ماشيين! تكبير الأنف: ليه وكيف؟ طب يلا نعرف السبب اللي خلانا نسيب النفخ للكراتين ونشوف ازاي بنبني أنف أحلى منها. بص يا غالي، تكبير الأنف بيبقى عبارة عن عملية جراحية بسيطة بتهدف تجميل شكل الأنف وجعله أحلى وأجمل. واللي مهم انك تعرفه، انها عملية مش زي العمليات التانية، مش هتكلفك نص مصر. بس لازم تروح لدكتور متخصص علشان يشوف شكل أنفك ويسمع احتياجاتك من العملية ومشاكلك بتاعة الأنف الحالية. تجميل أنفك خطوة بخطوة بعد ما تتفق مع الدكتور على اجراء العملية، بيبقى وقت العملية نفسها. تبدأ العملية بتخديرك، علشان متحسش بحاجة وراحتك مستمرة. بعدين الدكتور بيبدأ يشتغل على الأنف، يقطع ويعدل علشان يوصل لشكل يناسبك ويكون في طريقة تكون أنفك بتناسبها. وبعد ما يخلص، بيبدأوا يخيطوا ويشتغلوا على التجميل علشان يكون شكل الأنف النهائي أجمل شكل. طبعا بيبقى عندك فترة استشفاء بعد العملية، بس بلاش تخاف، ده طبيعي ومش هياخد وقت كتير. التكاليف المترتبة على تكبير الأنف هو